الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / الاخبار / هيثم المالح: عمر سليمان أغتيل في سوريا

هيثم المالح: عمر سليمان أغتيل في سوريا

طهران/البديع ـ اعلن الحرس الثوري الايراني اليوم الثلاثاء عن قيام سلاح البحر التابع له بانزال طائرة بلاطيار اميركية معتدية في الاراضي الايرانية.

واوضح الحرس الثوري في بيان، ان طائرة اميركية بلاطيار من نوع اسكن ايغل (Scan Eagle)، كانت تقوم خلال الايام الماضية بعملية استطلاعية في منطقة الخليج الفارسي قد اصطادتها الوحدات الدفاعية وانظمة المراقبة  لسلاح البحر التابع للحرس فور دخولها المجال الجوي الايراني وتمكنت من السيطرة عليها وانزالها في الاراضي الايرانية .


وقال قائد سلاح البحر للحرس الثوري الاميرال على فدوي في تصريح له ان هذه الطائرة من نوع اسكن ايغل (Scan Eagle) مؤكدا ان مثل هذه الطائرات تنطلق عادة من البوارج الحربية .


واشار الاميرال فدوي الى استعداد سلاح البحر للحرس الثوري في تنفيذ مهامه  والمراقبة الاستخبارية الشاملة على تنقلات القوات الاجنبية في منطقة الخليج الفارسي ومضيق هرمز الاستراتيجية مؤكدا ان جهوزية سلاح البحر للحرس الثوري تكون حاليا في افضل حالاتها .


وكانت ايران انزلت في ديسمبر 2011 طائرة تجسس أميركية بدون طيار من طراز "آر.كيه- 170" اثر خرقها للاجواء الايرانية في شرق البلاد.

 

من جانبه قال اسماعيل كوثري عضو لجنة الامن القومي والسياسية الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي (البرلمان الايراني) في تصريح ادلى به الثلاثاء لقناة العالم ان قوات الحرس استطاعت من خلال خبرائها اصطياد هذه الطائرة واستدراجها وانزالها وهي طائرة من نوع "اسكن ايغل " التي تعتبر طائرة متطورة للغاية وان انزالها بشكل سالم يشكل انجازا اخر يضاف الى انجازات ايران الاسلامية.


واضاف ان انزال هذه الطائرة يشكل رسالة تحذير واضحة للقوات الاميركية المعتدية لكي لاتفكر مرة اخرى بالاقتراب من حدودنا البحرية والبرية والجوية  مؤكدا ان انزال هذه الطائرة  يثبت مرة اخرى قدرة القوات البحرية الايرانية في المنطقة وتحطيم  الجبروت التكنولوجية  الاميركية .


وتابع كوثري : نحن سبق ان اعلنا ان اي نوع من الطائرات التي بصدد اختراق اجوائنا البحرية والجوية والبرية سواء كان على شكل انشطة التجسس او جمع المعلومات او مهام اخرى فاننا نملك القدرة الكبيرة للتصدي لها بحيث تم تجهيز القوات الايرانية بتقنيات متطورة لايمكن للاميركيين والغربيين تصورها وقد شاهدوا ذلك من خلال انزال طائراتهم المتطورة .   

شاهد أيضاً

16 شهيدا بتفجيرات انتحارية على مراكز أمنية بحمص

البدیع / وکالات – سقط رئيس فرع الأمن العسكري في مدينة حمص السورية شهيدا و15 آخرين ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *