الأحد , أبريل 23 2017
الرئيسية / الاخبار / الرئيس بوتين: توسيع الناتو بهدف ردع روسيا

الرئيس بوتين: توسيع الناتو بهدف ردع روسيا

البدیع / وکالات – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إن توسيع حلف شمال الأطلسي “الناتو” يجري بهدف ردع روسيا كتهديد رئيسي له.

وقال بوتين أمام القيادة العليا لجهاز الأمن الفيدرالي: “خلال قمة الناتو في يوليو/تموز العام الماضي في وارسو لأول مرة منذ عام 1989 روسيا اعتبرت تهديدا رئيسيا لأمن الحلف، وردعها أعلن على أنه المهمة الرئيسية للناتو، وبهذا الهدف يجري توسيع الحلف، وهذا كان يجري من قبل، لكن الآن وجد  أساساً أكثراً جدية، كما يبدو لهم“.

وأضاف الرئيس بوتين أن روسيا تُستفز بشكل مستمر ويسعون لجرها للمواجهة ولا تتوقف محاولات التدخل في شؤونها الداخلية، كما أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على ضرورة استمرار العمل لتعزيز المناطق الحدودية ذات البنى التحتية غير المتطورة، بما في ذلك الشرق الأقصى للبلاد وفي منطقة القطب الشمالي.

وقال بوتين: “يجب الاستمرار في تحسين وتعزيز المناطق الحدودية ذات البنية التحتية الفقيرة، بما في ذلك حدود الشرق الأقصى وفي منطقة القطب الشمالي”، وأشار الرئيس بوتين إلى أن الوضع في العالم لم يعد مستقرا، حيث اشتدت التحديات والتهديدات، وزيادة التنافس العسكري والسياسي.

وتابع الرئيس بوتين:”على مدى العام الماضي الأوضاع في العالم لم تصبح مستقرة، لم تتحسن، بل على العكس، فإن العديد من التحديات والتهديدات الموجودة احتدت فقط، اشتدت المنافسة العسكرية والسياسية والاقتصادية بين مراكز التأثير العالمية والإقليمية، ودول أخرى“.

شاهد أيضاً

حقيقة الأحداث الجارية في دمشق على محور جوبر-العباسيين

البديع / وكالات – تمكن الجيش السوري وبمساعدة القوات الرديفة من امتصاص هجوم المسلحين من جبهة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *