الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / الاخبار / اندلاع احتجاجات عنيفة في باريس احتجاجاً على قيام الشرطة الفرنسية باعتداء جنسي عى شاب

اندلاع احتجاجات عنيفة في باريس احتجاجاً على قيام الشرطة الفرنسية باعتداء جنسي عى شاب

البدیع / وکالات – شهدت  ضواحي العاصمة الفرنسية باريس اليوم الخميس، احتجاجات وصفت بأنها الاعنف من نوعها، تزامنا مع خروج الشاب “ثيو” من المستشفى على خلفية الاعتداء عليه جنسياً، من قبل عناصر من الشرطة الفرنسية.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، فإن عشرات الأشخاص تجمعوا اليوم الخميس قرب محطّة “بوبيني” للنقل عبر المترو والحافلات، في ضاحية “سين سان دوني” بباريس، قبل أن تنتشر العشرات أيضا من الحافلات التابعة لجهاز خاص للشرطة الفرنسية، في المكان، بغية تفريق المتظاهرين.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن عناصر من الشرطة اتخذت مواقع لها على أسطح المباني القريبة من المحطة، قبل أن يتم استهداف المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع، وتُقطع حركة الحافلات والمترو، دون الحديث عن سقوط ضحايا.

وتعرّض “ثيو”، وهو لاعب كرة قدم، في الثاني من فبراير الجاري لاعتداء جنسي، خلال ما وصفته الشرطة الفرنسية بـ”الحملة للتدقيق في الهوية”، ما استوجب نقله إلى المستشفى لإصابته بـ”جرح طولي في القناة الشرجية، و”تمزّق في العضلة العاصرة”، بحسب التقارير الطبية.

ووصف الضحية ما وقع له في مقابلة مع تليفزيون بي أف أم الفرنسي بأن الشرطة طلبت منه الوقوف مقابل جدار في الضاحية، بينما وضع أحدهم عصا فيه بشكل عمدي، وقال ثيو:” شعرت وكأنها في معدتي، لقد خرت قواي تماما”، بينما أكد وزير الداخلية يوم الأحد المنصرم أنه تم إيقاف أربعة ضباط على صلة بالاعتداء.

شاهد أيضاً

16 شهيدا بتفجيرات انتحارية على مراكز أمنية بحمص

البدیع / وکالات – سقط رئيس فرع الأمن العسكري في مدينة حمص السورية شهيدا و15 آخرين ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *