الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / الاخبار / شرطة الاحتلال تغلق مناطق في حيفا بسبب تسرب كميات من الأمونيا

شرطة الاحتلال تغلق مناطق في حيفا بسبب تسرب كميات من الأمونيا

البدیع / وکالات – قالت وسائل اعلام اسرائيلية أن شرطة الاحتلال أغلقت اليوم الجمعة أحد الشوارع في مدينة حيفا بعد تسرب كميات من الأمونيا أثناء نقلها من المرفأ.

وقالت القناة الثانية الاسرائيلية أن الشرطة ووحدات الانقاذ اغلقت شارع رقم 70 بالقرب من الجلمة جنوب شرق حيفا بالاتجاهين، جراء تسرب كميات من الامونيا أثناء نقلها على متن شاحنة وفقا لما نشرته المواقع العبرية.
وأشارت القناة الى تسرب كميات بسيطة من الامونيا أثناء نقلها على متن شاحنة كنت تحمل 2000 لتر من هذه المادة، وقد وصلت وحدات الانقاذ الاسرائيلية على الفور الى المنطقة واغلقت الطريق أمام حركة المواصلات ومنعت الجمهور من الوصول الى المنطقة، مع تأكيدها عدم وجود خطر على الحياة جرءا هذا التسرب الذي وصف بالبسيط، وتقوم هذه الوحدات بمعالجة الخلل الذي تسبب في التسرب.

وكان البروفيسور الإسرائيلي في الكيمياء من معهد التخنيون، إيهود كينان، قد أعد تقريرا، قدمه إلى المحكمة العليا وإلى رئيس الحكومة، حذر فيه من إمكانية استهداف خزان الأمونيا في خليج حيفا بما قد يؤدي إلى مقتل عشرات الآلاف، وتطرق كينان في حديثه إلى خزان الأمونيا، وقال إن “هناك أربع نقاط إشكالية في الخزان، الأولى في الأسفل، واثنتين في الأعلى، وهما أقل خطرا، وواحدة في الوسط. فإذا تفكك الخزان فنحن نتحدث عن 16 ألف قتيل، وإذا كان الحديث عن استهداف للخزان فإن عدد القتلى يكون أكبر”.

 

شاهد أيضاً

16 شهيدا بتفجيرات انتحارية على مراكز أمنية بحمص

البدیع / وکالات – سقط رئيس فرع الأمن العسكري في مدينة حمص السورية شهيدا و15 آخرين ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *