الأربعاء , أبريل 26 2017
الرئيسية / الاخبار / حقيقة الأحداث الجارية في دمشق على محور جوبر-العباسيين

حقيقة الأحداث الجارية في دمشق على محور جوبر-العباسيين

البديع / وكالات – تمكن الجيش السوري وبمساعدة القوات الرديفة من امتصاص هجوم المسلحين من جبهة جوبر- القابون على منطقة العباسيين الاستراتيجية شمال شرق العاصمة السورية دمشق، واستعاد عدد من المناطق التي خسرها مع بداية الأحداث صباح الأحد.

وبحسب ما أفاد المصدر الميداني من أرض المعركة، يستمر تقدم الجيش السوري في حي القابون، حيث تم قطع طرق الامتداد على المسلحين الواصلة مع عدة محاور محيطة بالحي، ويستمر أيضا حصار المسلحين في تلك الجبهة الساخنة.
في الأثناء وبشكل متزامن حصل أن استهدف من قبل الإرهابيين لكراجات العباسيين بالهاون والقذائف الصاروخية، مما أدى إلى تعطيل الحركة فيها بين المدنيين ريثما يتم انتهاء عملية الخرق التي أصبحت بالقرب من إعلان انتهائها على يد الجيش السوري.

وفي هذه الأثناء تدخل سلاح الجو السوري والمدفعية الثقيلة في دك مواقع المسلحين في كل من جوبر والقابون، لقطع طرق الامداد التي تشكل جسراً للمسلحين أوصلهم إلى مناطق الاشتباكات .

بدوره أكد المرصد السوري المعارض استعادة الجيش السوري لعدة نقاط في محيط كراج العباسيين شرق مدينة دمشق بعد اشتباكات مع ارهابيي جبهة النصرة والمتحالفين معها.

وصباح اليوم الاثنين، واصل الجيش السوري عملياته العسكرية شمالي حي جوبر شرق دمشق، ويتمكن من احراز تقدم باتجاه “معمل الكراش” واعادة السيطرة عليه، اثر اشتباكات عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها أوقعت عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين.

شاهد أيضاً

العبادي في واشنطن للقاء ترامب

البديع / وكالات – بدأ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إلى واشنطن بدعوة رسمية من الرئيس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *