الخميس , سبتمبر 29 2016
الرئيسية / التقارير / مشروع “برافر”.. وجدار الفصل
b18e187397902cf27b1df8ef97a7091f

مشروع “برافر”.. وجدار الفصل

 

 

البديع- شهر رمضان المبارك يحرص المغاربة على جعله محطة للتزود بالتقوى وتصفية القلوب والتقرب الى الله تعالى، حيث يعتبرونها فرصة لا تعوض وجب استثمارها في الطاعات وفعل الخيرات والاكثار من تلاوة القرآن وذكر الله.

وقال الواعظ والخطيب بمسجد الهدى في الرباط عبد الرحمن شطور لقناة العالم الاخبارية الاثنين : شهر رمضان هو شهر الخيرات ، فيه تحفيظ القرآن و تلاوة القرآن والقيام في الليل والانفاق في سبيل الله، والاهتمام بالمساكين، فهذا الشهر جمع الله فيه خيرات كثيرة.
وتعتبر حلقات التلاوة الجماعية للقرآن الكريم في رمضان من التقاليد القديمة التي حافظ عليها المغاربة، حيث يقوم المصلون بتلاوة حزب كامل من الذكر الحكيم بعد صلاة العصر، وآخر بعد صلاة الفجر، وعادة ما تختتم حلقات التلاوة الجماعية للذكر الحكيم بإنشاد الامداح النبوية الشريفة والدعاء الجماعي بالمغفرة والعتق من النار.
شهر رمضان يعرف كذلك تزايدا لنشاط الدعوي، حيث ضاعفت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية من عدد دروس الوعظ والارشاد خلال الشهر الفضيل.
وتركز الدروس على فقه العبادات والمعاملات ونشر الوعي الديني ونشر الاسلام فهما صحيحا، كما تشكل هذه الدروس التي تعرف اقبالا كبيرا فرصة للعلماء لدعوة المصلين لتعميق صلتهم بالله.
وبعيدا عن المساجد تعرف الاسواق خلال الشهر الفضيل اكتضاضا غير مسبوق، حيث يحرص الصائمون على اقتناء الفطائر المغربية وما يعرف بالشباكية لتزيين موائد الافطار.
الا ان هذه الموائد وموائد العشاء والسحور عادة ما تكون مكلفة نظرا لارتفاع الاسعار، حيث تضطر معظم الاسر لمضاعفة ميزانية انفاقها خلال الشهر الفضيل.

شاهد أيضاً

3

من هو شيمون بيريز، وما دوره في إنشاء الكيان الاسرائيلي؟

البدیع / وکالات – أعلنت وسائل الإعلام الاسرائيلية وفاة رئيس كيان الاحتلال السابق شيمون بيريز، الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول، في تل أبيب، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *