الخميس , سبتمبر 3 2015
الرئيسية / المقالات / العنف في مصر
كيف تحوّل ربيع تونس على يد السلطات الجديدة، إلى ربيع مسموم: فوضى وتمرد ودعوات إلى القتل والاقتتال وفتنة طائفية وإسقاط رموز الدولة الوطنية؟ وربما الأصح أن نسأل: كيف حوّلت السلطات الإسلامية الغنوشية ربيع تونس إلى ربيع مسموم؟ وهل من أجل ذلك قامت الثورة في تونس؟ وهل أحرق ''بوعزيزي'' نفسه ليصل ''الغنوشي'' وإسلاميوه إلى السلطة؟

العنف في مصر

أدى الصلاة مع الاسد كبار المسؤولين في الحكومة السورية وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمفتي العام للجمهورية وعدد من علماء الدين الإسلامي وجمهور من المواطنين، كما حضر الصلاة كل من وزير الأوقاف والمفتي العام للجمهورية ورئيسا مجلس الشعب ومجلس الوزراء.
وبث التلفزيون السوري مقاطع من الصلاة تظهر الشيخ أحمد الجزائري وهو يؤم المصلين، كما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" خطبة العيد التي ألقاها الشيخ الجزائري، وأكد فيها على المعاني السامية لعيد الفطر المبارك مشيرا إلى أهمية المحبة والأخوة بين أبناء الوطن الواحد وتكاتفهم لإعلاء صرحه وازدهار مستقبله.
وقال خطيب العيد إن الإسلام يوحد الأمة ولا يفرقها ويقويها ولا يضعفها ويغنيها ويحارب الجهل ويمقت التعصب وينبذ التكفير والعنف ويجعلها كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى.
وأضاف الشيخ الجزائري: كنا نود أن نستقبلك يا عيد بالفرحة والبهجة والسرور ولكننا في أزمة نرجو الله أن يكشفها عن الأمة التي يدعوها القرآن والرسول الكريم الذي أرسله الله رحمة للعالمين لأن تعود لحمة واحدة تتعانق القلوب والأرواح لتعيد للأمة جميعا الأمن والأمان والفرحة والابتهاج لنرى الابتسامة على وجوه أطفالنا.
يذكر ان أخبارا كانت قد بثتها قناة العربية السعودية حول استهداف موكب الرئيس بشار الأسد خلال توجهه لأداء صلاة العيد اليوم الخميس، وهو مانفاه وزير الإعلام السوري عمران الزعبي وقال أنها "أخبار عارية عن الصحة جملة وتفصيلا".

عن Sepehr

شاهد أيضاً

6

أوروبا؛ رحلة الموت للسوريين ومقصد للاستجمام لأمراء الخليج

كثيرة هي الاخبار التي سمعنا بها مؤخراً حول معاناة اللاجئين السوريين في الوصول إلى حدود أوروبا هرباً من الحرب المستعرة في البلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>